الحرس الثوري الإيراني: خلال عملية مشتركة بالصواريخ والطائرات المسيّرة نفذنا هجومًا استهدف 8 مواقع وبنى تحتية مهمة تابعة للجيش الأمريكي في قاعدة علي السالم بدولة الكويت، إضافة إلى مقر الأسطول البحري الخامس، وذلك بإطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة، ما أدى إلى تدميرها، ردًا على الاعتداءات الأمريكية الأخيرة.
العدو المعتدي، شن في الساعات الأولى من فجر اليوم هجومًا على خمسة مواقع ساحلية تابعة للجمهورية الإسلامية، بذريعة تصدي القوات البحرية للحرس الثوري لإحدى السفن المخالفة.
بموجب تفاهم إسلام آباد، فإن ترتيبات الإشراف على حركة الملاحة والعبور في مضيق هرمز تقع ضمن مسؤولية الجمهورية الإسلامية، ومن الآن فصاعدًا سيتم التعامل مع السفن المخالفة بحزم أشد من السابق.
كما أن أي اعتداء محتمل من جانب العدو، مهما كانت ذرائعه، وحتى لو استهدف أهدافًا محدودة الأهمية كما حدث الليلة الماضية وهذه الليلة، سيُقابل برد ساحق.
العدو يجب أن يعلم أن خرق وقف إطلاق النار يُعد مخالفة للبند الأول من تفاهم إسلام آباد، وسيترتب عليه وقف جميع الإجراءات ذات الصلة.